مدرسة نابلس الثانوية الصناعية

مدرسة نابلس الثانوية الصناعية
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبذة عن حرفة النجارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شرف الدين
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

مُساهمةموضوع: نبذة عن حرفة النجارة    الإثنين أغسطس 30, 2010 4:46 pm

النجارة


النجارة بناء وإصلاح الأشكال الخشبية. وفي بعض الدول كالمملكة المتحدة ونيوزيلندا هناك نوعان من الحرفيين يقومان بهذ العمل هما نجارو المباني ونجارو الخشب.

يقوم نجارو البناء بقطع ووصل الخشب المعد لذلك، لبناء وإصلاح الأشكال الخشبية. ويعمل هؤلاء على دعم استقرار بنية المبنى أكثر من اهتمامهم بمظهره. ويتم استخدام الإسمنت المسلح والفولاذ بكثرة الآن كمواد بناء، ولذلك يتضمن عمل النجار الآن صنع قوالب خشبية مؤقتة يتم فيها صب الإسمنت الخرساني إلى أن يتماسك ويجمد.

يتضمن عمل نجار البناء في موقع التشييد تركيب الأجزاء الخشبية في المبنى؛ مثل الأرضيات الخشبية، ودعامات الأسقف والبنيات الإطارية الأخرى باستخدام خشب متين. وعادة ما تتم الأعمال الهيكلية قبل أعمال البياض، وتسمى التركيب الأول. ويستخدم النجارون في هذه المرحلة أدوات يدوية مثل المطرقة والأزميل والفؤوس والمناشير، بالإضافة إلى أدوات آلية أخرى مثل المثاقب والمفكات الآلية والمناشير الكهربائية.

ويقوم نجارو الخشب بقطع ووصل الخشب المسحوج الذي عادة ما يكون ظاهرًا للعيان لدى اكتمال المباني. ويعد هؤلاء تجهيزات مثل الألواح القاعدية (إزار الحائط) والدواليب والأبواب والنوافذ ودرجات السلالم. وعادة ما يقوم نجار الخشب بعمله بعد أن يتم تبيض المبنى، ومن ثم يسمى عمله التركيب الثاني.

يستخدم النجارون العديد من الأدوات اليدوية الكهربائية، وعادة ما يأخذ عملهم صفة التشطيب. ويستخدم هؤلاء الأدوات اليدوية خلال عدة مراحل من العمل مثل وضع العلامات وعمل الثقوب والسحج. ومن بين الأدوات الكهربائية التي تستخدم في هذه المرحلة المناشير والمثاقب والمساحج.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبذة عن حرفة النجارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة نابلس الثانوية الصناعية :: مشغل النجارة :: المنتدى العام-
انتقل الى: