مدرسة نابلس الثانوية الصناعية

مدرسة نابلس الثانوية الصناعية
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قراصنة ونصابين الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور عليوي
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: قراصنة ونصابين الانترنت   الأحد مايو 23, 2010 6:58 am

مراقبة عمليات النصب على الإنترنت

في عصر السرعة وعصر الانترنت , ولسهولة البيع والشراء عبر الانترنت , نتمكن من شراء اي حاجة من الانترنت , ولكن لا نفكر بحماية بياناتنا الشخصية من عصابات الهاكرز والنصابين والمحتالين من الانترنت

تظهر النقود في اي مكان فيظهر خلفها المحتالون والنصابون، فلن يثني هؤلاء شيئا عن متابعة عمليات النصب المخططة والتي انتقلت لتغزو عالم التكنولوجيا والالكترونيات. وبات من السهل افتتاح البنوك الالكترونية على شبكات الانترنت، والتي لا تفعل شيئا سوى انها تهدد بالمزيد من ايذا الاخرين، وتساعد المجرم على تنفيذ جريمته، فتراه ملما محترفا في عالم الانترنت.

وحتى لا تقع ضحية عملية نصب متقنة على شبكة الانترنت اتبع بعض النصائح والتي ستضمن لك الامان الشخصي والمالي:

1- اعرف مع من تتحدث:

اذا كنت ممن يتعامل مع البنوك والمؤسسات المالية التي توجد على شبكة الانترنت فيجب ان تتعامل معهم من خلال شريط العناوين Address Bar الذي يوجد في برامج تصفح الانترنت. يجب ان تقوم بكتابة عنوان الموقع الذي تريد زيارته من خلال الشريط، ولا تستخدم ابدا عنوان يصل اليك عن طريق رسالة بريد الكتروني ويطلب منك ان تضغط على سطر معين لكي يصلك بالموقع المالي الذي تريد التعامل معه.

فقد يكون السطر الذي سينقلك الي هذا الموقع فخ والواقع انه سينتقل بك لموقع اخر قد يتشابه في التصميم مع موقع المؤسسة المالية التي تتعامل معها وبذلك فقد يحصل هذا النصاب الالكتروني على رقم حسابك في البنك او رقم بطاقة الائتمان او اي بيانات مالية مهمة اخرى. اذا شعرت باي شك في رسالة الكترونية وصلت اليك فاتصل بالبنك الذي تتعامل معه تليفونيا.

2- احرص على بياناتك المالية:

احرص دائما على عدم استخدام البيانات المالية المهمة من خلال رسائل البريد الالكتروني مثل: بيانات حساباتك في البنك او اي بيانات شخصية. يمكن تتبع رسائل البريد الالكتروني ومعرفة محتوياتها ما لم تكن مشفرة ومعظمنا لا يستخدم تقنية تشفير رسائل البريد الالكتروني. لن يسالك اي بنك على الانترنت ان ترسل رقمك السري او رقم بطاقة الائتمان عن طريق رسالة الكترونية.

3- الاموال السهلة:

تبدا عمليات النصب، في العادة، سواء في الحياة العامة او على شبكة الانترنت عن طريق اغراء الضحية بامكان الحصول على اموال سهلة. كان يقول المرسل ان لديه حسابات بالملايين في بلده ولا يستطيع تحويلها للخارج ويطلب رقم حسابك في البنك وخطاب عليه توقيعك لكي يحول امواله عن طريقك ويغريك بانك سوف تحصل على عدة ملايين من الدولارات نظير هذه المساعدة وبمجرد ان يرسل الضحية هذه البيانات سيقوم النصاب بسحب كل الاموال التي توجد في هذا الحساب.

4- تامين الحاسوب:

سيحاول النصاب ان يغري مستخدم الانترنت بارسال بياناته المالية له او سيسعى للحصول على هذه البيانات عنوة، فالنصاب الالكتروني عادة ما يكون من قراصنة الشبكة الذين يستهدفون الحاسبات الشخصية لاشخاص قد يعرفونهم او لا يعرفونهم ويقومون بالدخول على حواسيبهم الشخصية ومحاولة سرقة البيانات المالية الهامة.

فمثل: ملف على حاسوبك يحمل اسم (حسابات البنك) او (بيانات مالية) سوف تغري قراصنة الشبكة للدخول الى تفاصيلك المالية وسرقة بياناتك هذه دون علمك بمرتكب هذه الجريمة. والمطلوب منك هو تامين حاسوبك ومنع اي وسيلة تلصص من قبل الاخرين، ويمكنك استخدام برنامج حديث للتامين. firewall وايضا برنامج قوي لمقاومة الفيروسات
Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Wink Wink Wink Wink Wink pirat pirat pirat pirat pirat pirat pirat
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami .salahat
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 16/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: قراصنة ونصابين الانترنت   الأربعاء مايو 26, 2010 9:08 am

شكرا لك على هذه المعلومات القيمة والى الامام
مع تحيات سامي صلاحات ودمتم سالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شرف الدين
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

مُساهمةموضوع: معلومات قيمة شكرا لك   الأحد أغسطس 29, 2010 12:56 pm

معلومات قيمة شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراصنة ونصابين الانترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة نابلس الثانوية الصناعية :: مشغل الحاسوب :: المنتدى العام-
انتقل الى: