مدرسة نابلس الثانوية الصناعية

مدرسة نابلس الثانوية الصناعية
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تخريج الفوج الـ46 "فوج القدس"من طلبة مدرسة نابلس الصناعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eng.Ammar Yassin
مدرس
مدرس
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 22/11/2009
العمر : 51

مُساهمةموضوع: تخريج الفوج الـ46 "فوج القدس"من طلبة مدرسة نابلس الصناعية   الأحد أبريل 25, 2010 8:36 pm

تخريج الفوج الـ46 من طلبة مدرسة نابلس الصناعية

احتفلت مدرسة نابلس الثانوية الصناعية بتخريج الفوج الـ46 "فوج القدس" من طلبتها ، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء ، وبحضور وزيرة التربية والتعليم العالي ، حيث تم وضع حجر الأساس لإنشاء مبنى جديد للمدرسة . وحضر حفل التخريج ، حكم أبو ياسين ممثلا عن مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية ، وغسان المصري ممثلا عن محافظ نابلس ، وقادة الأجهزة الأمنية ، ومدير عام التعليم المهني والتقني د.زياد جويلس ، وأمين سر حركة فتح إقليم نابلس محمود اشتية .

وهنأت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي في كلمتها ، الطلبة وأولياء أمورهم ومعلميهم وأسرة التربية ، مؤكدة أن بناء وتطوير منظومة التعليم والتدريب المهني في فلسطين يحتاج إلى جهود كبيرة من الجميع كونه ، يعتبر من أهم الأولويات الوطنية وأنه بحاجة إلى شراكة حقيقية مع سوق العمل بكافة فئاته ومؤسساته .

وبينّت أن مدرسة نابلس الثانوية الصناعية تعتبر من أولى المدارس التي وضعت اللبنات الأولى للتعليم والتدريب المهني والتقني ، والتي امتدت آثارها على امتداد رقعة الوطن ، وساهمت على امتداد نصف قرن في عملية البناء والتطور.

وأشارت العلمي إلى دور الدعم المتواصل واللامحدود من كل المؤسسات في نابلس وغيرها والى دور إدارة المدرسة وكادرها التعليمي المميز ، الذين أدركوا منذ البداية أهمية الشراكة الحقيقية مع مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني وأثره الراسخ في النهضة والتطور والرقي .

وكشفت عن أن الفرق الوطنية في الأسابيع المنصرمة أنجزت مراجعة الإستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني والخطة التنفيذية للسنوات الثلاث القادمة للنهوض بهذا القطاع الهام وإحداث نقلة نوعية لهذا القطاع على مستوى الوطن .

كما أوضحت أن الوزارة أحالة عطاء تنفيذ مشروع المبنى الجديد لمدرسة نابلس الثانوية الصناعية ، بدعم وتمويل من بنك التنمية الإسلامي ، بكلفة (2.5) مليون دولار والذي يشمل مبنى إداري صمم وفق أحدث التصاميم وبشكل يتناسب ودور هذه المؤسسة وتوجهاتها المستقبلية ، وهذا المشروع من شأنه النهوض بمستوى التعليم المهني في هذه المحافظة وعلى كافة الأصعدة.

وأردفت بالقول إن الوزارة وضعت في خطتها إنشاء وحدة مهنية للإناث ، ولأول مرة في هذه المدرسة وسيتم البدء بتخصصين مطلع العام الدراسي القادم ، وستستكمل تخصصات أخرى بعد الانتهاء من أعمال البناء في المبنى الجديد للمدرسة .

وعلى صعيد آخر، أوضحت العلمي أن الوزارة تبنت مشروع الريادية في التعليم والتدريب المهني والتقني وتم إدخالها ضمن الخطة الدراسية لها على مستوى المدارس المهنية والكليات التقنية ، من خلال مشروع تعرف إلى عالم الأعمال بدعم من منظمة العمل الدولية ILO ومشاريع أخرى لتطوير التوجيه والإرشاد المهني لتحسين مدخلات هذا التعليم بدعم من مؤسسة الـGTZ ومؤسسة إنقاذ الطفل ، واليونسكو ، ومؤسسات مختلفة أخرى . وتشارك مدارسنا المهنية بفاعلية في هذه البرامج .

وبدوره رحب المهندس منصور السعدي مدير المدرسة في كلمته بالحضور ، وهنأ الطلبة المتخرجين وأولياء أمورهم ، كما أشاد السعدي بجهود وزارة التربية والتعليم العالي والصناديق العربية وكل المساهمين الذين ساهموا بخروج بناء جديد لمدرسة نابلس الصناعية المختلطة والتي سيتم اليوم وضع حجر الأساس لها ليصبح في القريب العاجل وجود طالبات من محافظة نابلس في مجالات التعليم الصناعي والمهني .


وكشف المهندس منصور السعدي انه تقدم في العام الماضي للمدرسة أكثر من 455 طالبا يرغبون بالتوجه للتعليم الصناعي إلا أن المدرسة والتي أسست في 1961 وهي اكبر المدارس في الوطن لم تستطع استيعاب إلا 220 طالبا منهم ، ما يؤكد حجم إقبال الكبير على التعليم المهني والصناعي نتيجة لإدراك الأهل والطلاب لأهمية التعليم المهني والإقبال علية كخيار هام. كما أكد في كلمته أيضاً على ضرورة إنصاف العاملين في المدارس الصناعية والعمل على الإسراع في صرف علاوة المخاطرة لهم أسوة بزملائهم في وزارة الصحة .

من جانبه، شدد المصري على أهمية دعم عملية التعليم والتعلم بما فيها التعليم التقني والمهني في بناء دولة المستقبل ، وهنأ الطلبة الخريجين وذويهم بفرحتهم.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلبة الأوائل في المدرسة ، وتسليم الشهادات للطلبة الخريجين جميعاً . وأيضاً تم تكريم بعض أعضاء الهيئة التدريسية المميزين في المدرسة من قبل وزيرة التربية والتعليم العالي . واختيار مشغل الحدادة واللحام كمشغل متميز في المدرسة وتكريم أساتذته "الأستاذ ياسين الغاوي" والأستاذ وجدي اشتية" . فألف مبروك .


وإليكم بعض صور الاحتفال








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تخريج الفوج الـ46 "فوج القدس"من طلبة مدرسة نابلس الصناعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة نابلس الثانوية الصناعية :: المنتدى الإداري :: المنتدى العام-
انتقل الى: